6 حقائق غريبة عن الحمل… لكنها حقيقية

Spread the love

يقول المثل الشائع :”الحياة أغرب من الخيال “

لإثبات حقيقة ذلك، قامت بيبي أرابيا بجمع 7 حقائق غريبة لكن حقيقية عن الحمل قد لا تعرفيها أو قد تجعلك تفكرين!

الحقائق

  • خلال النصف الثاني من فترة الحمل، يتبوّل الجنين بمقدار لتر يوميًا، ثم يقوم بشربه.
  • على مدى فترة الحمل، يتمدد الرحم بمقدار 500 مرة عن حجمه الطبيعي.
  • عند اقتراب نهاية فترة الحمل، تنتج المشيمة عند المرأة كميات من الإستروجين في اليوم الواحد تفوق ما تنتجه المرأة غير الحامل في ثلاث سنوات.
  • خلال فترة الحمل، يمكن أن ينتج عن احتباس الماء والسوائل الأخرى انتفاخ قدمي المرأة ليتضاعف حجمهما.
  • امتدّت أطول فترة حمل تم تسجيلها لـ375 يومًا؛ أي أكثر بعشرة أيام من السنة!
  • يكون أنف المرأة الحامل حساسًا جدًا. وهذه هي طريقة الجسم لإبعادها عن الطعام الذي قد يضر جنينها.